تم إنشاء الخط العمومي للعين العزيزية بطول 130 كيلومتراً، بالإضافة إلى التوصيلات الفرعية المتصلة بهذا الخط، وتشمل:
إحدى التوصيلات الفرعية الرئيسية المتصلة بالخط العمومي
توصيلة فرعية مهمة لتوزيع المياه في المنطقة
تساهم في توسيع نطاق التغطية المائية
توصيلة استراتيجية مرتبطة بالمحطة الكبرى
وكذلك التوصيلات الرابطة للآبار بهذا الخط لضمان تدفق المياه بشكل مستمر وفعال.
محطة أم الدار هي المحطة الكبرى في وادي خليص، ومباني المضخات المنشأة بها أشبه بمباني مضخات (أبي حصاني) في وادي فاطمة، ولكنها أفخم منها نوعاً ما. وتتوسط هذه البناية صدر هذا (البراح) الفسيح الذي تطل عليه البناية، كما تطل على سائر الوادي، بالنظر لارتفاع مكان بنائها بالوادي.
بناؤها بالإسمنت المسلح، وقد فُرشت أرضها بالمرمر الأبيض، من نوع المرمر المعروف بالكرارة وهو أقوى من زميله المعروف بمرمر (أربسكاتو). وإن كان هذا أكثر نصوعاً وخطوطاً منه.
بها خمس مكنات تضخ الماء عند اللزوم من الآبار المجاورة، وقوة كل مكنة منها 120 كيلووات. نوع هذه المكنات الضخمة من ماركة دويتز، وهي تماماً من نوع مكنات ضخ المياه بمحطة أبي حصاني بوادي فاطمة.
لقد عمدت إدارة العين إلى توحيد نوع مكنات الضخ، لتأمين سهولة إصلاحها، ولضمان وحدة قطع غيارها لمستودعي المحطتين. وفي كل ماتور ضخ 12 سلندر، وتمتاز هذه المواتير بأن في داخلها (مكيفات) لتبريدها ذاتياً، فلا تحتاج - والحالة هذه - إلى (رديتر) أو إلى ماء من أجل تبريدها إذا هي أمعنت في الاشتغال.
في المبنى كل ما يلزم للمحطة من قطع ومن لوازم، وبه مكتب للمشرف على تشغيل المضخات. وفي المحطة رافعات لرفع أية مكنة يحدث بها خراب بطريقة آلية سليمة ومريحة بالرافعة - إلى خارج مبنى المحطة، فلا يحصل شيء من التلوث أو التأثر بداخل المبنى.
حتى أن الرخام المفروشة به أرض المحطة لا يمكن أن يتلوث بسبب رفع أية مكنة منه للخارج. فالمكنة المرفوعة تنزل إلى خارج مبنى المحطة نزولاً سليماً من أي احتكاك، مع سلامة جدران المحطة نفسها أيضاً. وفي خارج المبنى يجري إصلاح الخراب ومن ثم تُعاد المكنة إلى مكانها بنفس الطريقة التي أُخرجت منه بها.
للمحطة مجارٍ خاصة لأسلاك الكهرباء تمتد فيها إلى مقر اللوحات الرئيسية. كما أن اللوحات ملصق على جدارها قطع من الرخام، حماية لها من التلوث بالزيت وغيره، وحماية للعمال من الصعق بالتيار الكهربائي المنتشر بها.
وفي كل لوحة خمسة مفاتيح تلقائية، وهي خاصة بمتطلبات الضغط. وهناك لوحة خاصة بإنارة المحطة والدارات (الفيلات) التي تقع بجانب المحطة الشمالي.