أعلى
الفيصل يطلع على مبادرات التعليم لإدراج وقف العين العزيزية في
الرئيسية
المركز الإعلامي
الأخبار
الفيصل يطلع على مبادرات التعليم لإدراج وقف العين العزيزية في
التاريخ : 25/12/2018 الموافق : 18/4/1440

المصدر :

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على مبادرات شركة تطوير للخدمات التعليمية الخاصة بالمناهج.
جاء ذلك خلال استقباله بمقر الإمارة في جدة، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد الزغيبي، يرافقه مدير تعليم منطقة مكة المكرمة محمد الحارثي.
واستعرض الأمير خالد الفيصل خطط الوزارة لتطوير المناهج، وما تضمنته عن البدء في إدراج معلومات عن وقف العين العزيزية في بعض المناهج مثل الفقه، والحديث، والاجتماعيات، نظرا لأهميتها التاريخية، كما اطلع على التقنيات التعليمية الحديثة المستخدمة في المناهج الدراسية.
وكان وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية ناقش في وقت سابق مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، سبل التعاون بين الجانبين لتعريف طلاب وطالبات التعليم بدور وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية، وما قدمه لجدة منذ تأسيسه في 1367هـ وحتى الآن، من جلب المياه من وادي فاطمة وخليص إلى جدة.
وبحث الاجتماع تضمين هذه الإنجازات في المناهج الدراسية بحضور كل من الأمين العام للوقف، لؤي طرابزوني، والمدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور ناصر العويشق وفريق العمل المرافق، بحضور مستشار وممثل رئيس مجلس نظارة الوقف عبدالله الشهري.
يذكر أن العين العزيزية وقف أوقفه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - للسقيا، من وادي فاطمة إلى جدة من أجل تخفيف معاناة أهلها. وأخذ الملك عبدالعزيز في الحسبان عدم الإضرار بالمزارع والبساتين في وادي فاطمة. ولم يكتف الملك عبدالعزيز بهذا الحد، ففي الوقت الذي كانت فيه عين العزيزية تحت التنفيذ سارع - رحمه الله - بتحديث الكنداسة القديمة التي كانت متوقفة لسنوات عدة، وإعادة الحياة إليها باستيراد ماكينات جديدة لتوفير المياه النقية للحجاج والمعتمرين وأهالي جدة.

تواصل معنا
الهاتف: 920021414
الفاكس: 920021616
البريد الإلكتروني:
[email protected]
العنوان البريدي:
ص.ب 196 جدة 21411
المملكة العربية السعودية
العنوان الوطني:
8169 الملك خالد - حي الفيحاء وحدة رقم 1
جدة 22241 - 3003
المملكة العربية السعودية